العربية: وزارة الدفاع السعودية تعلن إجراء تدريبات مشتركة مع القوات الجوية الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع السعودية أن القوات الجوية السعودية والقوات الجوية الأمريكية أجريا تمريناً ثنائياً، أمس الأحد شاركت فيه مقاتلات F15SA السعودية، والقاذفات الاستراتيجية B52 التابعة للقوات الجوية الأمريكية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث منذ قليل.

من جانبها قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قاذفتين من طراز بي – 52 حلقتا في مهمة دورية بعيدة المدى عبر منطقة الشرق الأوسط، في إطار جهودها لطمأنة الحلفاء في المنطقة وردع إيران، موضحة أن أن طائرات بي – 52 حلقت عبر المنطقة بمرافقة منفصلة لمقاتلات من دول مختلفة لمقاتلات السعودية وقطر وبعض دول الشرق الأوسط الأخرى.

ولفت القيادة المركزية الأمريكية،  إلى أن سلاح الجو الأميركي ينقل بشكل روتيني الطائرات والأفراد داخل وخارج وحول منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية لتلبية متطلبات المهمة، والتدريب مع الشركاء الإقليميين، مما يؤكد أهمية الشراكات الاستراتيجية“.

ويبرز هذا التمرين القدرات والسيطرة الجوية والتكامل العملياتي وهو استمرار للتعاون المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأميركية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وهي رابع مهمة بعيدة المدى لطائرات من طراز بي – 52 منذ بداية العام، لكنها الأولى منذ أواخر يناير.